الأسمدة

فيرتران تك


سماد امونيومى ثابت ، عالى الذوبان فى الماء
- فى الظروف الطبيعية يفقد الأزوت ولا يوجد له أثر فى التربة خلال اسبوعين بحد أقصى أما أزوت فيرتران تك يظل موجود فى التربة لأكثر من 8 اسابيع حيث يتحلل ببطء شديد.
- أفضل استخدام للأزوت من خلال التكيف على إمتصاص النيتروجين بطريقة أكثر كفاءة مقارنة بالأسمدة الطبيعية.
- محتوى إضافـى للنترات للتأثير السريع عند المعاملة.
- انخفاض معدل فقدان وتحول النيتروجين عن طريق الغسيل.
- اقل معدل فقدان للنيتروجين الغازي فى التربة عن طريق التطاير.
- تأمين الإمدادات الاخرى من النيتروجين.
- ذو كفاءة اقتصادية لتوفيره معاملات أقل من السماد.

التكنولوجيا الأزوتية الثابتة

يتواجد النيتروجين فى التربة عادة فى هيئة نترات، والتى لا تتمسك بجزيئات التربة ولذلك النترات قابلة للرشح مما يؤدى إلى فقدان الأزوت عن طريق الرشح.

أما امونيوم فيرتران تك فأقل حركة فى التربة حيث يسهل اختلاط جزيئاته بجزيئات التربة مما يقلل خسائر فقدان الأزوت بالغسيل أو الرشح.

لماذا هو مهم ؟

فى الظروف الطبيعية، يتحول الامونيوم الى نترات خلال ايام قليلة. تكنولوجيا DCD تقوم بـإطـالة عمر الامونيوم عن طريق تباطؤ عملية الانهيار البيولوجى من أمونيوم الى نترات.

النتائج

لذلك، يقل خطر رشح النترات بواسطة فيرتران تك.

مزايا اضافية

- زيادة انتاجية وجودة المنتج
- زيادة تخليق هرمونى
- Cytokinines و Gibberlines
- محصول اقوى واوراق اكثر خضاراً
- يخفض درجة الـ pH فى منطقة الجذور والشعيرات الجذرية
- يسمح ويسهل للنبات امتصاص العناصر المتاحة بالتربة بشكل اسرع واقوى
- تقليل البقايا على الاوراق
- نمو سريع للنبات

الساحر

• N-EXTRA 30-5-5+TE هو سماد يساعد على سرعة نمو النبات وخصوصاً المجموع الخضري بعد تعرضه إلى أي ظروف قاسية مثل فترات الصقيع أو بعد أي ظرو ف معاكسة يتعرض لها النبات بعد أي إصابات مرضية وقد اطلق عليه المستخدمون له (السماد الساحر) بما يقوم به من سرعة تعويض النبات بالمجموع الخضري وسرعة طرد البراعم الخضرية وذلك في فترة زمنية قصيرة جداً-حقاً أنه الساحر (Magico) بسبب مفعوله على النبات.
• N-EXTRA 30-5-5+TE هو سماد تغذية للنباتات ولكن فريد و مميز وفعال و ذلك باحتوائه على نسبة اليوريا 30٪ ذات نسبة البيوريت المنخفضة و نسبة العناصر الصغرى العالية الخصائص

• N-EXTRA 30-5-5+TE تركيبة مخصصة للرش الورقى
• N-EXTRA 30-5-5+TE يتحكم فى أي نوع من داء الاخضرار مباشرة و بفعالية
• N-EXTRA 30-5-5+TE يحتوي على نسبة عالية من العناصر الصغرى (مثل الحديد EDTA بنسبة 0,77 % و الحديد EDDHMA بنسبة 0,18 % )
• استخدام N-EXTRA 30-5-5+TE سوف يحسن من لون الاوراق فى وقت سريع و بزيادة الجرعة تظهر براعم خضرية جديدة.
• N-EXTRA 30-5-5+TE فعال بشكل خاص في المشاتل الزراعية على النباتات صغيرة النمو وعلى النباتات التي تم زراعتها مؤخرا، دون التسبب في حرق الأوراق حتى في الجرعات العالية
• N-EXTRA 30-5-5+TE يقوم بتحسين تأثير المبيدات و مركبات حماية النبات بسبب تسهيل امتصاص تلك المواد.
• N-EXTRA 30-5-5+TE هو مركب فريد يستخدم على الخضروات، الفاكهة، الزيتون، المحاصيل، اشجار الزينة، ونباتات المشاتل وذلك يعود الى نتائجه السريعة (48 ساعة). معدلات الاستخدام: جميع محاصيل الخضروات و الفاكهة و المحاصيل الحقلية
• للرش بمعدل من 150-300جم/100لتر ماء(فى الحالات الحرجة)
• للرش بمعدل 100جم/200لتر ماء (فى الحالات العادية) يتم الرش حتى يتحسن لون الاوراق و انبات براعم جديدة

اسمدة كومبي فاست وهورتي جرو

خصائص اسمدة هورتى جرو:

أسمدة عالية الجودة ذائبة 100٪ في الماء و مخلوطة مع العناصر الصغرى ، تستخدم للري بالتنقيط والرش في الأوراق

اسمدة هورتى جرو تلبي احتياجات جميع المحاصيل خلال مراحل النمو. اسم

دة هورتى جرو مناسبة للخضروات وأشجار الفاكهة والمحاصيل و نباتات الزينة نباتات المشاتل.

والمركبات الأساسية لاسمدة هورتى جرو هي من أعلى مستويات الجودة وهي خالية من أي عناصر الكلور الخطرة وبالتالي تجنب حرق الاوراق.

يمكن استخدام اسمدة هورتى جرو مع المبيدات و الاسمدة المعتادة و التى تساعد على حماية النباتات ما عدا القلوية منها.

العناصر الصغرى (الحديد، الزنك، النحاس، المنجنيز) كلها في شكلها المخلب، للتأكد من توفير الحد الأقصى من العناصر الصغرى للنبات.

اسمدة هورتى جرو لا تترك أي بقايا او مخلفات على المنتج النهائى .

معدلات الاستخدام:

المحصول الرش الورقى التسميد الارضى جميع محاصيل الخضر والفاكهة و المحاصيل الحقلية من 2-3 كجم / 1000 لتر ماء من 1-4كجم / 1000 لتر ماء

بيافـــول 20-20-20

الخصائص:

• بيافول سماد مركب عالى الذوبان فى الماء فائق الجودة يحتوى على العناصر الكبرى بنسب متساوية.
• بيافول سماد سريع الذوبان صالح لجميع انظمة الرى.
• بيافول خالى من الكلور و العناصر الثقيلة.
• بيافول ذو (PH) منخفض مما يزيد من كفاءة امتصاص جميع العناصر.

معدلات الاستخدام:

الاستخدام الرش الورقى التسميد الارضى جميع محاصيل الخضر والفاكهة والمحاصيل الحقلية بمعدل 1 كجم / 200 لتر ماء بمعدل من 3-5 كجم / فدان

اسبيشيل فيرت


المميزات:

- اسمـدة اسبيشيل فيرت العالمية : اسمـدة متميـزة وذات تـقنية عاليـة و جديـدة وحديثـة .
- اسمـدة اسبيشيل فيرت العالمية : هـى عبارة عن اسمدة متكاملة كاملة الذوبان فى الماء تحتوى علىجميع العناصر الغذائية الكبرى و الصغرى فى صورة مخلبية وميسرة و متاحة للـنبات مع خليـط ممـيز من اهـم الانزيمات و الفيتامينات الضرورية و الهامة للنبات وهذه المميزات جعلت من اسمدة اسبيشيل فيرت اسمدة غير تقليدية.

• اسمدة اسبيشيل فيرت متاحة بثلاث تركيبات مختلفة هى:

• هذه الاسمدة ذات التقنية الجديدة و الحديثة تعتبر الثورة القادمة فى عالم الاسمدة , حيـث ان اسمدة اسبيشيل فيرت هـى الـوحيدة التى تـحتوى على العنـاصر الكبرى فى انقـى صورها بصورة مخلبية. مما يعمل على الحفاظ على تلك العناصر لاطول فترة متاحة و ميسرة للنبات بصورة كاملة.
• كما تتميز اسمدة اسبيشيل فيرت باحتوائها على انزيمات نباتية طبيعية هى الانزيمات المسئولة عن نمو البراعم الخضرية و الشعيرات الجذرية الدقيقة مما يعمل على زيادة النمو و الامتصاص بالنسبة للنبات بصورة اكبر و اسرع من اى اسمدة اخرى.
• كما ان العناصر الصغرى كلها موجودة فى اسمدة اسبيشيل فيرت و بصورة مخلبية حيث ان العناصر الصغرى مخلبة على EDTA مما يجعلها متاحة ليستفيد منها النبات.
• وتتميز اسمدة اسبيشيل فيرت بانها تستخدم بنصف التركيز بالمقارنة باى اسمدة NPK اخرى.
• كل هذا جعل منها اسمدة تفعل مفعول السحر فى قدرة و نمو النبات ، و لذلك ننصح باستخدامها فى التسميد الارضى او الرش الورقى حيث انها سوف تعطى اعلى مفعول و اقصى استفادة بنصف التركيز.

أسـمدة نيتروكى وباوركى

المميزات:

- تـعتبر بحق اسمـدة المستقبل لما بها من تـقنية حديثة و فعالة جدا حيث ان سماد نيتروكى يحتوى على 12% نيتروجين فى انقى صوره بصورة مخلبية و يحتوى سماد بوركى على 20% بوتاسيوم فى صورةمخلبية مما يجعل هذه العناصر متاحة و ميسرة للنبات.
- تـحتوى اسمدة نـيتروكى و بـاوركى على الانزيمات النباتية الضرورية لنـمو الشعيرات الجـذرية الدقيقة و البراعم الخضريةكما انهما يحتويان على الفيتامينات الضرورية للنبات.
- تـعتبر اسمدة نيتروكى و باوركى اسمدة ذات تكنولوجيا سمادية حديثة و يتضح ذلك من الوهلة الاولىفى عملية الذوبان الكامل و التام فى الماء مهما كانت نسبة تركيز السماد،
- و يصاحب عملية الذوبان فى الماء عملية فوران لمدة ثوانى و ثم يعود الماء كمـا كان و ذلك يـدل على نقاوة هذه الاسمدة و ما تحتويه هذه الاسمدة على تكنولوجيا لها اثر منشـط و فعال.
- يتضح الاثر المنشط و الفعال بـالنسبة للنبات من خلال المعـاملة و فى وقت بسيط لما تحتويه من تقنية تعمل على صعود ثانى اكسيد الكربـون و توفره للنبات مما يعمل على زيـادة فى عمليات البناء وتـحويل الكربـوهيدرات داخـل النبـات فيؤثر ذلك فى عمليات النمـو الخضرى للنبات بالنسبة لسمـاد نيتروكى او عمليات النمو الثمرى و جودة الثمار و حجمها بالنسبة لسماد باوركى.
و هـذا ضرورى فى معظـم المحاصيـل مثل : العنـب و المـوز و الطمـاطـم و الفلفـل و الفراولة و الخوخ و التفـاح و البطيـخ و محاصيل الخضـر و الفاكهة.
- و ينصـح باستخدام تلك الاسمـدة مرتين فقط اثناء نمـو النبات ومن الممكن خلطهما سويا فى بـعض المحاصيـل مثـل الخيار فيخلط نصف كيلو من كل سماد و يذاب فى 600لترـ ماء و يضاف بـنفس الطريقة على معـاملتين للنبات معـاملة مـع بـداية الازهار و معاملة اثناء الجمع و النمو الثمرى.

لايكــا

خصائص اسمدة هورتى جرو:

• لايكا يعتبر حل مركز يحتوي على الفوسفور والبوتاسيوم بين العناصر المغذية الأخرى.هذين العنصرين يلعبان دوراً هاما في أزهار، إعداد الثمرة والانضاج لأي مرحلة. كما يساعد المنتج على تصحيح وتنظيم الاختلالات الناجمة عن فائض النتروجين في النبات.
• لايكا له أثر وقائي، بوصفه مبيد للفطريات ضد العوامل المسبّبة للمرض والأمراض، مثل phytophtora, mildius, and decays
• لايكا يشجع وتحفز النمو ويجعل النباتات تحفز الدفاعات الطبيعية بنظام أكبر (المادة الطبيعية المستخدمة في الحماية ضد الفطريات).
• من المستحسن استخدامه لجميع الأصناف الحساسة خصيصا لهذا النوع من الهجمات (أشجار الفاكهة والثمار الحمضية و العنب والمحاصيل البستانية مثل الفراولة، والبطيخ، وخيار، البطيخ، والقرع، الخ).
• مواسم التطبيق تعتمد دائماً على المحصول والوجهة الخاصة به. باستخدام الفطريات الوقائية، فمن الأفضل أن تطبق بعد مواسم الأمطار في الربيع والخريف. تستخدم كسماد PK يجب تطبيقها عندما تكون متطلبات هذا العنصرين أعلى ما يمكن.
• الاستخدامات في الأوراق النباتية: أشجار الفاكهة و العنب 200-300 سم3 / 200 لتر، الأشجار 150-200 سم3 / 200 لتر
• الجرعة في تطبيقين، مع فصلها فى أسبوع واحد. الأشجار المثمرة وأشجار الزيتون والفواكه والعنب 6-18 لتر/هكتار. أشجار البساتين 6لتر / هكتار.
• التطهير: في محلول سائل 1.5 سم3/لتر.
• منتجنا أيضا مناسب للاستخدام في المحاصيل البستانية مثل الفلفل (الري بالتنقيط، ضد Mildius p)، والقرع (الوقاية ضد Pseudoperonospora cubensi) والعنب (الحماية من Mildius خلال الربيع). لا تخلط هذا المنتج مع النحاس أو ، الزيوت المعدنية، والديكوفول، و المواد التي تحتوي على مستويات عالية من النيتروجين أو المنتجات القلوية. بعد علاج النحاس، يجب الانتظار مدة 15 يوما قبل التطبيق.

سوبر بروفشيونال

المميزات: :

- اسمـدة سوبر بروفشيونال العالمية: اسمـدة متميـزة وذات تـقنية عاليـة و جديـدة وحديثـة .
- اسمـدة سوبر بروفشيونال العالمية: هـى عبارة عن اسمدة متكاملة كاملة الذوبان فى الماء تحتوى علىجميع العناصر الغذائية الكبرى و الصغرى فى صورة مخلبية وميسرة و متاحة للـنبات مع خليـط ممـيز من اهـم الانزيمات و الفيتامينات الضرورية و الهامة للنبات وهذه المميزات جعلت من اسمدة اسبيشيل فيرت اسمدة غير تقليدية.
• اسمدة سوبر بروفشيونال متاحة بثلاث تركيبات مختلفة هى:
• هذه الاسمدة ذات التقنية الجديدة و الحديثة تعتبر الثورة القادمة فى عالم الاسمدة , حيـث ان اسمدة سوبر بروفشيونال هـى الـوحيدة التى تـحتوى على العنـاصر الكبرى فى انقـى صورها بصورة مخلبية.
مما يعمل على الحفاظ على تلك العناصر لاطول فترة متاحة و ميسرة للنبات بصورة كاملة.
• كما تتميز اسمدة سوبر بروفشيونال باحتوائها على انزيمات نباتية طبيعية هى الانزيمات المسئولة عن نمو البراعم الخضرية و الشعيرات الجذرية الدقيقة مما يعمل على زيادة النمو و الامتصاص بالنسبة للنبات بصورة اكبر و اسرع من اى اسمدة اخرى.
• كما ان العناصر الصغرى كلها موجودة فى اسمدة سوبر بروفشيونال و بصورة مخلبية حيث ان العناصر الصغرى مخلبة على EDTA مما يجعلها متاحة ليستفيد منها النبات. • وتتميز اسمدة سوبر بروفشيونال بانها تستخدم بنصف التركيز بالمقارنة باى اسمدة NPK اخرى.
• كل هذا جعل منها اسمدة تفعل مفعول السحر فى قدرة و نمو النبات ، و لذلك ننصح باستخدامها فى التسميد الارضى او الرش الورقى حيث انها سوف تعطى اعلى مفعول و اقصى استفادة بنصف التركيز.

سماد جرين سبيس المعلق

خصائص سماد جرين سبيس المعلق:

• سماد جرين سبيس المعلق غنى بالعناصر الغذائية الأساسية للنبات و يؤمن جميع المغذيات الكبرى (NPK) و المغذيات الثانوية (Mg , S) كما يؤمن المغذيات الصغرى (Fe ,Zn , Cu , Mn , B ) بصورة قابلة للامتصاص مما يعظم الفائدة لدى النبات.
• يلائم جرين سبيس المعلق النبات فى مختلف مراحل النمو ، و يستعمل فى كافة شبكات الرى بالتنقيط.
• ان سماد جرين سبيس المعلق هو سماد جاهز و مذاب فى المحلول و معد للاستعمال المباشر و يحتوى على نسبة عالية من المركبات العضوية المغلفة للعناصر المغذية و خاصة الفوسفور و بالتالى تجعل امتصاصه مضمون و تمنع التفاعلات الجانبية مع مكونات التربة . كما أنه يحتوى على نسبة عالية من العناصر الصغرى المخلبة سريعة الامتصاص و هذا يفسر سرعة استجابة النبات للتسميد و يحقق أعلى افادة للنبات.
• ان درجة حموضة سماد جرين سبيس المعلق منخفضة (PH=2-3) و هذا يساعد على سرعة الامتصاص والاستفادة المثلى .
• سماد جرين سبيس المعلق سريع الذوبان بالماء على شكل معلق يحتوى على جميع العناصر الكبرى والصغرى اللازمة للنبات.
• سماد جرين سبيس المعلق يحتوى على المغذيات بصور منوعة فالأزوت يكون بأشكال متعددة منها صورة النشادر و صورة الامين و صورة النترات و الصورة الجديدة المطورة على شكل نيتروفينولات ذات الاثر التنشيطى الأكبر لمراحل النمو المختلفة . و هذا التنوع فى الصور يجعل الافادة اكبر ما يمكن ، و الكفاءة فى التحويل و التمثيل أعلى ما يمكن و الاستمرار فى الاتاحة للنبات اطول مدة زمنية ممكنة.
• سماد جرين سبيس المعلق يحتوى على منشطات و محفزات للنمو مما يجعل امتصاص و تمثيل العناصر المغذية افضل مما يمكن .
• ان عنصر الفوسفور يتواجد على صورة احادية (احادى فوسفات البوتاس MKP، واحادى فوسفات الامونيوم MAP ) سهلة و سريعة الامتصاص من قبل النبات.
طريقة الاستعمال:
يجب خلط محتويات العبوة جيدا قبل الاستعمال . يتم خلط سماد جرين سبيس بكمية من الماء أولا ثم تضاف الكمية الى خزان التسميد مع الاستمرار بالتحريك

TE +سماد جرين سبيس 1.5 - 2 - 0

المميزات:

- سماد جرين سبيس: مـخصب طبيعى يحتوى على معظم العناصر الغذائية الكبرى والصغرى والثانويةو منظمات النمو الطبيعية و الاحماض العضوية الطبيعية و الفيتـامينات و السكريات والاوكسينات.
- سماد جرين سبيس: يجعل النبات صحى باستمرار و يقلل من احتياجه للرى و التسميد و المبيدات.
- سماد جرين سبيس: يوفر مقاومة عالية للنبات ضد الظروف الجوية غير المناسبة ( حرارة ، برد ، جفاف) و يقلل من تأثير الاجهاد على النبات .
- سماد جرين سبيس: يعمل على تنشيط المجموع الجذرى و المجموع الورقى فى اّن واحد لاحتوائه على العناصر الطبيعية للنبات.
- سماد جرين سبيس: يعطى مذاقا طبيعيا للمحاصيل المنتجة لعدم احتوائه على مواد صناعية تؤثر على الطعم .
- سماد جرين سبيس: مصنع بطريقة خاصة مما يجعله غنيا بالعناصر الصغرى و الفيتـامينات والانزيمات و الاحماض الامينية والزيوت الطيارة ومنظمات النمو.
- سماد جرين سبيس: يزيد من كفاءة استخدام الاسمـدة و المبيدات و هو قابل للخلط معـها .
- سماد جرين سبيس: غير سـام و خـال من الرواسب الضارة و هو مركب طبيعى صديق للبيئة ومطابق للمواصفات و القرارات الخاصة بالزراعة العضوية.
- سماد جرين سبيس: ثـروة طبيعيـة فـى خدمـة النبـات.

يونى فورس

خيونى فورس جرو:

هي مادة فعالة على آليات التزهير عند النباتات دون تمييز من نوع او صنف. و كما هو معروف، تؤدى النباتات عملية التزهير في نهاية العديد من الأنشطة الفسيولوجية. يعتبر الفوسفور العنصر الأكثر تأثيرا على التزهير فى النبات. وبالاضافة الى هذا، من بين العوامل المؤثرة بعض الإنزيمات والبروتينات و المستخدمة فى حماية آليات التزهير و التى تعتبر في غاية الأهمية. آلية التأثير الفريدة فى UNIFORCE ™ هى نتيجة الانزيمات والبروتينات التي يحتويها.

عند استخدام UNIFORCE ™ في الوقت المناسب، يتم تحفيز آليات التزهير لدى النباتات. لذا، حينما يبدأ النبات فى تكوين الازهار، يتم تحفيز الاستخدام الأقصى للفوسفور.
بمثابة نوع من المواد المعادلة في تطبيقات التربة، بفضل المواد التي يحتويها، في حين أنه يقضي على ملوحة التربة، ومخازن درجة حموضة التربة في نفس الوقت.
يتم تحفيز اليات التزهير بشكل طبيعي في النباتات التي تخضع لتطبيق UNIFORCE ™
أسلوب التطبيق والجرعات:
حسب الحاجة، والفترة و الأصناف النباتية.
للرش، يتم تغيير الجرعة بين 150-300 سم / 100 لتر من الماء.
فى منطقة الجذر عبر التربة بالتنقيط، يتم تطبيقه في جرعة ما بين 2،0 - 3،0 لتر / 1000 م.


6% جرين سبيس ميكرو حديد

المميزات:

- حديد مخلب بواسطة EDDHA سريع الذوبان و سهل الامتصاص كذلك ثابت ضد التحلل المائى و لا يتحلل بواسطة الاحياء الدقيقة.
- يستخدم لمعالجة عوارض الاصفرار التى يسببها نقص الحديد عند النبات حيث يعتبر الحديد عنصرا مهما لتكوين المادة الخضراء ( الكلوروفيل ).
- يـلعب دورا اساسيا فى عملية التحول الغذائـى للنيتروجين حيث يحول النيتروجين الذائب فى الاوراق الى بروتين و هذا البروتين له دور كبير فى حماية الكلوروفيل من اشعة الشمس الشديدة, كذلك له دور فى تكوين انزيمات التنفس.
- يـستخدم فى التسميد الارضى حيث لديه القدرة على تحمل مدى واسع من درجة الحموضة ( 6 – 9 Ph).
- يـستخدم بفاعلية فى المياه و التربة القلوية والكلسية و الجيرية ويسمح باستعماله فى جميع انواع الاراضى الزراعية.
- يـمتص و ينتقل بسرعة عبر الجذور الى كافة انحاء النبات حيث يشجع النمو الخضرى و الجذرى و يزيد و يحسن نوعية الانتاج.
دور الحديد فى النبات:
ضـرورى لعملية التمثيل الضوئـى والتنفس فى النبات.
يـساعد فى بناء جزيئـات الكلوروفيل.
مـهم لعمليات بناء البروتين.
مـهم فى بناء حمض RNA.
أعراض نقص الحديد:
اصـفرار الاوراق الصغيرة.
وجـود بقع على قمم الاوراق و حوافها.
مـجموع جذرى ضعيف و تقزم للنبات.
حدوث الموت الرجعى (DIE BACK) على الاشجار عند نهايات الافرع.

بورون كى

بفضل النيتروجين أمين والمستويات العالية من البورون الذى يحتويها BORON KEY ™ ،لديه أقصى درجات الكفاءة على النباتات. شريطة أن يتم استخدامه في الظروف الموصى بها والمطلوبة، فهو يمنع قصور البورون في النباتات. و من ناحية أخرى، فانه يلعب دورا كبيرا في نقل هيدرات الكربون و توليفها في الاوراق . من خلال زيادة تأثير و إنتاج و تكاثر الخلايا الإنشائية، فإنه يحفز النمو في المناطق التى يتواجد بها هذا النوع من الخلايا بكثافة في نظام النبات . في التسميد : فإنه يحفز توحيد شكل الثمرة، فيدخل تكوينها ويوفر ثمار الفاكهة بشكل منتظم. وبهذه الطريقة، يكون لها تأثير إيجابي على نضوج ثمار الفاكهة والتلوين.
مزايا BORON KEY ™
- من المفيد استخدام BORON KEY ™ حيث يحدث نقص فى البورون
- صيغة BORON KEY ™ على أساس البورون إيثانولامين، يحتوي على نسبة عالية من عنصر البورون
BORON KEY ™ يزيد من نقل السكر من الورق إلى خلايا التخزين في النباتات
BORON KEY ™ يزيد من جودة الثمار ومقاومة النباتات للأمراض
- يتم تطبيق BORON KEY ™ على أشجار الفاكهة خلال مرحلة ما قبل الإزهار

- بفضل النيتروجين أمين والمستويات العالية من البورون التى يحتويها BORON KEY ™ ، يعمل بأقصى درجات الكفاءة على النباتات

جرين سبيس فوسفور - كالسيوم

- تكنولوجيا جديدة فى مفهوم التغذية النباتية تجسد مفهوما واضـحا للـغة النبات و يـحاكى نمو و تـطور المـحصول فى جميع منعطفاتـه, حيـث امكانيـة تأميـن الـكالسيوم و الفسفـور للنبات فى وقت تكون الحاجة اليهـما اكبر ما يمكن و يتعذر فى الغالب تأمين هذين العنصرين مجتمعين فى اى مركب بسبب خاصية التضاد (Antagonism ) الكائنة بينهما بالرغم من حـاجة النبات الماسة لهما لأثرهما الكبيـر على التـوازن الغذائى و على قـدرة النبات على تمثيلهما مع العناصر الصغرى جميعها، وقد جمعت هذه التكنولوجيا العنصرين المتضادين (الفسفور و الكالسيوم) على شكل "فوسفونيت" فى مركب مستقر و ثابت فى ظروف التربة والمحاليل الغذائية بحيث لا يتفاعل مع الكالسيوم و لا المغنسيوم المـوجودين فى التربة و ليتأثر بالعن،اصر الصغرى كما هو الحال فى المركبـات الفوسفـاتية التقليدية (MKP,DKP,MAP,DAP) المبنية على ايـون "الفوسفوريك" فأيون "الفوسفونيت " يعطى ايـون الفوسفور بـصورة قابلة للامتصاص بسرعة عن طريق الجذور و الاوراق دون ضـياع او تثبيت او فقد و بالتالى الحصول على النتائج السريعة فى التغذية و الوقاية فى ان واحد.
- الفسفور الموجود به على شكل "فوسفونيت H3PO3" يـشبه الى حد كبير فوسفونات الألمنيوم و لكن عنصرالكالسيوم المفيد للنبات حل مكان الألمنيوم الضار للنبات.
- كثيرا ما يحتاج النبات الى اكالسيوم و الفسفور فى نفس الوقت و هذا الـوقت غير متاح فى المـركبات السمـادية العادية لذا تـم انتاج هذا المركب ليؤمن احتياج النبات الى الكالسيوم و الفسفور فى ان واحد و فى ظروف حرجة.
- يـوجه سلوك النبات بـاخراجه من الظـروف الصعبة و التى تؤثر بدورها على امتصاص عنصرى الكالسيوم والفسفور الى الوضع الطبيعى كنتيجة لسرعة امتصاص هذا المركب عن طريق النبات و بالتالى مقاومة الظروف الصعبة.
- له دور كبير فى عمليات الازهار و العقد و تـقليل التنفيل لوجود عنصرى الكالسيوم و الفسفور اللذين يعملان متزامنين مع بعضهما البعض محققان حاجة النبات الماسة لهما فى مرحلة الازهار و العقد.
- لـه دور كبير فى زيـادة الانقسـامات و تكوين عدد درنات اكبر فى محصول البطاطا ، وله دور كبير فى زيادة حجم الثمار.
- لـه دور كبير فى الوقايـة من الامـراض الفسـيولوجية النـاتجة عن نقص عنـصر الكـالسيوم مثـل: تعفن مؤخرة الثمـرة (BLOSSOM END ROT) و تقوية جدار الخلية (CUTICLE) لمنع دخول المسببات المرضية الى داخل جدار الخلية.
و له دور كبير فى الوقاية من الامراض الفطرية و خصوصا البياض الزغبى (DOWNY MILDEW) و اللفحات (PHYTOPHTHORA SPP) حيث ان جرين سبيس كالسيوم – فوسفونيت له سرعة تأين عالية فى محلول الرش مما يكسب الايونات القدرة الكبيرة على مهاجمة هيفات الفطر و ايقافه عن النمو و منعه من انتاج الانواع او التكاثر او اكمال دورة حياته.
كـذلك فان الفسفـور على هذه الصـورة له القـدرة على تحفيـز النبـات لافـراز مـواد دفاعيـة طبيعيـة (PHYTOALEXINES) مما يجعل من غير الممكن تطوير مناعة جديدة ضده.


درون - نحاس

درون نحاس يحتوى على النحاس المعقد مع جلوكونات النيتروجين . ويمنع نقص النحاس فى النباتات فى نفس الوقت, مجمع جلوكونات النحاس يحمى النبات ضد مسببات الامراض الميكروبيه . درون نحاس لايكون له اثار جانبيه على الاجزاء المولده للنباتات.
يعالج الأمراض الميكروبية والفطرية كما له تأثير مستمر بعد المعاملة للوقاية
الاستخدامات:
يمكن التطبيق على كل أنواع المحاصيل.
طريقه التطبيق والجرعه:
• للتسميد الأرضى: فى مياه الرى بمعدل 4 لتر/فدان
• لللتسميد الورقى: من 100 – 150 ملل/100 لتر ماء
ملحوظة:
الاسمده المحتويه على النحاس يجب عدم خلطها مع العناصر الاخرى.

Storm ZN

المميزات :

• يحتوي على 14 % زنك مما يزيد من امكانية الامتصاص من قبل النبات ويقلل التثبيت.
• مخلب بواسطة (EDTA) المادة الطبيعية المشتقة من النباتات آمنة على البيئة ويمكن استخدمها في الزراعات العضوية وكذلك فهي سهلة وسريعة الامتصاص من قبل النبات.
• سريع الذوبان بالماء.
• يستخدم في جميع أجهزة الري المختلفة.
• يمكن استخدامه رشاً على الأوراق.
• يعمل على معالجة أعراض النقص لعنصر الزنك في حالة ظهوره .
• يزيد من الإستفادة بالأسمدة المضافة .
• هام جدا فى عمليات البناء والعمليات الحيوية .
• يعمل على منع تساقط الأزهار والثمار ويعطى ثمارا ومحصولا وافرا.


سماد فاست جرين

المميزات :

- سماد فاست جرين: يـحتوى على نـسب متساوية من العناصر الكبرى (NPK) اضـافة الى احتوائه على العنـاصرالمغـذية الصغـرى و الاحمـاض العضوية و الفيتامينات الضرورية لنمو النبات و تطوره.
- تركيبة فاست جرين الذائب: ملائمة لمحاصيل الخضروات و المحاصيل الحقلية و الاشجار المثمرة و نبـاتات الزينـة حيـث انه يزيـد من الانتـاج و يـحسن نوعية الثمار، و احتوائه على نسب من نترات البوتاسيوم كمصدراساسى لعنصرى البوتاسيوم و النيتروجين مما يعطيه كـفاءة عالية فى عمليات التسميد و تـأثير قوى على النبات .
- تستخدم تركيبة فاست جرين الذائب بكفاءة عالية تحت انظمة الرى و الرش المختـلفة لان ذائبيتها اعلى من مثيلاتها .كونها مصنعة من خامات نقية مثل يوريا فوسفيت الذى يتميز بذائبيته العالية بالمقارنة مع خامات احادى فوسفات الامونيوم (MAP) ،واحادى فوسفات البوتاسيوم (MKP) و هكذا فانه يتميز بانخفاض ال Ph مما يعطيه يميزه بسرعة و سهولة الامتصاص .
- ان الاثـر الملحى لتركيبة فاست جرين (درجة التوصيل الكهربى EC ) لمـحلول 1جم/لتر ماء هـو اقل من مثيلاتها من التراكيب السمادية ، ممـا يجعل هذه التركيبة مـلائمة للاستخدام فى الاراضى ذات المـلوحة العالية نسبيا.
معدل الإستعمال:
- بداية ينصح بفحص وتحليل التربة والماء ومشورة المهندس الزراعي لتحديد الجرعة الملائمة حسب :
1 - نوع التربة.
2 - الماء.
3 - نوع المحصول وفترة نموه.
- لـلـرش الورقـي:
يخفف 1-3 كغم سماد في 1000 لتر ماء ويرش بصورة منتظمة كل أسبوع أو أسبوعين.
- لأشجار الفاكهة:
يستعمل بمعدل 0,1كغم / شجرة كل أسبوعين (حسب مواصفات الشجرة-حجمها ونوعها).
- لـلخضـروات:
يستعمل بمعدل 1-3كغم /1000 لتر ماء أسبوعيا.
- المحاصيل الحقلية:
يستعمل بمعدل 0,5-3 كغم/1000 لتر ماء لفترة يحددها المهندس الزراعي حسب نوع وفترة نمو المحصول.


أوكتيل

المميزات :

- هو ملح صودى من الاحماض العضويه التى تحملها المذيبات القطبيه ممايؤدي إلى تحسين المنتج المعامله ممتازة نظراً لقدرته على خفض التوتر السطحى للأوراق وبالتالى تحسين قدرة إمتصاص المغذيات والمبيدات الممتصه من قبل النبات . - هو منتج TENSIOACTIVE الذى يعمل عن طريق الاتصال .
- بصرف النظر عن العمل على التبلل, يعمل أيضا بخصائص المبيدات على العث , المن والحشرات القشريه.

- يعمل على تعزيز قدرة امتصاص الاسمده و المبيدات من أوراق النبات عن طريق تنظيف سطح النبات وفتح المسام على الاوراق قبل التطبيق على الاوراق من خلال توفير الاسمدة والاقتصاد فى إستخدام المبيدات ومنع العدوى عن طريق الادوات والالات الزراعيه مع قوتها التنظيفيه القويه.
- لديه قدرة كبيرة على التنظيف فيما يتعلق بالسطوح من الفواكه والخضار عامة .

Trenta

المميزات :
سماد خاص يعزز عمليه الازهار فى النبات . استخدام هذا المنتج يؤدى الى الازهار مما يؤدى الىإنتاجية أفضل وعائدات اعلى.
ترينتا يعمل على تعزيز الازهار لجميع انواع المحاصيل والاصناف ، النباتات تقوم بالازهار بعد اداء الانشطه الخاصه بها فى نهايه العديد من الانشطه الفسيولوجيه ، العنصر المعروف بانه الاكثر اهميه للازهار هو الفوسفور، وبالاضافه الى هذا, من بين العوامل بدءا باثار وحمايه آليات الازهار ، بعض الانزيمات والبروتينات هى الاكثر اهميه،

تاثير آليه ترينتا فريده على عمليه التزهير , ناتجه من الانزيمات والبروتينات التى يحتويها، عند استخدام ترينتا بطريقه سليمه فى الوقت المناسب , يتم تحفيز آليات ازدهار النباتات . لذا , فى حين يبدأ النبات فى التزهير , يتم تحفيز الاستفاده القصوى لها من الفوسفور .

ترينتا بمثابه نوع من المواد المعدله فى تطبيقات التربه ، بفضل المواد التى يحتوى عليها فى حين انه يزيل ملوحه التربه , ومخازن درجه حموضه التربه فى نفس الوقت ، يتم تحفيز التزهير بشكل طبيعى فى النباتات التى تخضع لتطبيق ترينتا , وعند الشعور بعدم الاستفاده من الفوسفور , يتم تقليل الكميه الداخله للنبات.
طريقه التطبيق والجرعه:
- تسميد ارضى : 4 كجم / فدان.
-رش ورقي : من 200- 300 ملل / 100 لتر ماء.
هناك تركيبة أخرى لترينتا تحتوي على 1 % إندول بيوتيريك أسيد مما يجعلها فعالة بصورة كبيرة في عمليات تنشيط ونمو الجذور وتكوين المجموع الجذري والشعيرات الجذرية.
وهذه التركيبة ينصح بأستخدامها فقط للمعاملة الأرضية ولا ينصح بإستخدامها رشاً على الأوراق.

جرين سبيس الذائب (المتوازن) 19 - 19 - 19

المميزات :
سماد جرين سبيس المركب الذائب المتوازن يحتوى على نسب متساوية من العناصر الكبرى (NPK) اضافة الى احتوائه على العناصر المغذية الصغرى و الاحماض العضوية و الفيتامينات الضرورية لنمو النبات و تطوره.
تركيبة جرين سبيس الذائب المتوازنة ملائمة لمحاصيل الخضروات و المحاصيل الحقلية و الاشجار المثمرة ونباتات الزينة حيث انه يزيد من الانتاج و يحسن نوعية الثمار .
تستخدم تركيبة جرين سبيس الذائب المتوازنة بكفاءة عالية تحت انظمة الرى و الرش المختلفة لان ذائبيتها اعلى من مثيلاتها .كونها مصنعة من خامات نقية مثل يوريا فوسفيت الذى يتميز بذائبيته العالية بالمقارنة مع خامات احادى فوسفات الامونيوم (MAP) ،واحادى فوسفات البوتاسيوم (MKP) .
ان الاثر الملحى لتركيبة جرين سبيس المتوازن (درجة التوصيل الكهربى EC ) لمحلول 1جم/لتر ماء هو اقل من مثيلاتها من التراكيب السمادية ، مما يجعل هذه التركيبة ملائمة للاستخدام فى الاراضى ذات الملوحة العالية نسبيا.
نسبة الاستعمال:
• الخضروات المحمية : 2-3 كجم/500م2
• الخضروات المكشوفة : من بداية الازهار بمعدل 5-10 كجم / فدان بمعدل 1-2اسبوعيا
• المحاصيل الحقلية ( قمح ،شعير ،برسيم ) : يستخدم رشا على الاوراق بمعدل 1- 1,5 كجم / فدان
• اشجار الفاكهة : 50 – 150 جم / شجرة
• نباتات الزينة : يحل بمعدل 1 – 2,5 جم / لتر ماء للتربة
• الرش الورقى : 400 – 500 جم / 200 لتر ماء لكل المحاصيل

جرين سبيس كال

المميزات :
- يقوى جدار الخلية نظرأ لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم الذى يدخل فى تركيب الصفيحة الوسطى للخلايا على صورة بكتات الكالسيوم .
- يعمل على تنشيط الانسجةفى القمم النامية.
- يـزيد من مقاومـة النبـات للظـروف الجويـة والامراض من خلال احتوائه على الكالسيـوم بصورة سهلة الامتصاص ويساعد فى نمو وتطور البراعم والازهار وامتصاص العناصرالصغرى.
- له دور فى تكوين البروتين حيث يعمل على معادلة الاحماض التى تنتج من الخلايا خصوصاّ اثناء انتاج البروتين . كما يؤثر فى حركة الكربوهيدرات فى النبات.
- يقاوم بعض الامراض مثل عفن الطرف الزهرى للثمار كما فى البندورة والفلفل والباذنجان وحرق اطراف الاوراق ى المحاصيل الورقية.
- يعظم عملية التمثيل الضوئى لانو يحتوى على المغنيسيوم الضرورى لتكوين الكلورفيل فهو يتوسط الهيكل الفراغى لجزىء الكلورفيل اللازم لعملية التمثيل الضوئى والتى تعتبر اهم العمليات الفسيولوجية فى النبات حيث بموجبها تتكون الكربوهيدرات داخل النبات.
- يزيد من كفاءة امتصاص العناصر لأنة يحتوى على مواد خاصة تزيد من سعة التبادل الأيونى.
- جرين سبيس كال : بسبب احتوائة على الكالسيوم والنيتروجين والمغنيسيوم والعديد من العناصر الصغرى ومواد محفزة وبذلك يحقق توازن بين النمو الخضرى والجذرى وبالتالى زيادةالانتاجية .
- يمكن استخدامة عن طريق أنظمة الرى أو عن طريق الرش الورقى.

رد بــاور - K

المميزات :مركب ريد باور – K يتكون من عنصر البوتاسيوم بنسبة 29% مع مجموعة من الاحماض الامينية و المواد العضوية مما يعطيه قوة تأثير و زيادة فاعلية و م زيادة انتاجية المحاصيل.
مركب ريد باور – K يحتوى على البوتاسيوم مع مجموعة من الاحماض الكربوكسيلية مما يعمل على سهولة حركة ووصول البوتاسيوم و دخوله فى كافة العمليات الحيوية بطريقة مباشرة و الخاصة بتخزين الكربوهيدرات و زيادة الاثمار.
و يتميز ريد باور – K بتأثيره المباشر علي الاثمار و نوعية الثمار من حيث:
• الحجم فيعطى احجام متماثلة
• الانتاجية فيزيد من الانتاج فى حجم و عدد الثمار
• يعمل على بريق و لمعان و جودة الثمار
التطبيقات و الجرعات:
يستخدم لجميع محاصيل الخضروات و الفاكهة و المحاصيل الحقلية  للتسميد الارضى : من 2 – 4 لتر / فدان
 للرش الورقى : على حسب نوع المحصول
o 1 لتر / 400 لتر ماء
o 1 لتر / 600 لتر ماء

Zn-15% جرين سبيس ميكرو

المميزات :
• يحتوي على 15 % زنك مما يزيد من امكانية الامتصاص من قبل النبات ويقلل التثبيت.
• مخلب بواسطة مادة الليجنوسلفونات(LIGNOSULFONAT) المادة الطبيعية المشتقة من النباتات آمنة على البيئة ويمكن استخدمها في الزراعات العضوية وكذلك فهي سهلة وسريعة الامتصاص من قبل النبات.
• سريع الذوبان بالماء.
• يستخدم في جميع أجهزة الري المختلفة.
• يمكن استخدامه رشاً على الأوراق.
• يعمل على معالجة أعراض النقص لعنصر الزنك في حالة ظهوره .
• يزيد من الإستفادة بالأسمدة المضافة .
• هام جدا فى عمليات البناء والعمليات الحيوية .
• يعمل على منع تساقط الأزهار والثمار ويعطى ثمارا ومحصولا وافرا.

نيمتوفكس

المميزات :
مركب عضوى مستخلص من زيوت النباتات بالاضافة الى النيتروجين 15% يعمل على القضاء على النيماتودا بصورة كاملة بحد اقصى 30 يوم من الاستخدام ذا نتائج عالية و اكيدة و ذلك فى جميع انواع المحاصيل و الخضر و الفاكهة يتميز بانه امن جدا حيث لا يوجد له اى اثر متبقى معدل الاستخدام ( 1 لتر / 1000م2 تربة ) و فى اى وقت اثناء نمو النبات يستخدم فى الحقل المكشوف او المحميات باضافته للتربة عن طريق الحقن او الرش على سطح التربة بالمعدلات السابقة ( 4لتر / فدان ) يؤدى الى موت النيماتودا بنسبة عالية جدا تصل الى 85%-90% و اكياس البيض حيث انه يتحول بعد المعاملة الى صورة غازية ينتشر فى التربة و يتوقف عمق الانتشار على حسب نوع التربة و يمكن ان يصل لعمق 75سم مما يجعل له كفاءة عالية فى القضاء على النيماتودا سواء الحرة أو نيماتودا تعقد الجذور، و المركب يحتوى على الحامض الفاتى الذى يتحول الى مادة جيلاتينية تحيط باكياس البيض و تمنع فقس جزء كبير منها.
و تؤثر درجة حرارة التربة فى كفاءة المعاملة من حيث مدة التأثير( المدة الفاصلة بين كل معاملة و اخرى ) او شدة التأثير ( نسبة اعداد النيماتودا الميتة ) حيث انه كلما زادت درجة حرارة التربة زادت شدة التاثير وقلت مدة التاثير و العكس صحيح و لكن بنسب لا تقل عن 80% بالنسبة لشدة التاثير و مدة التاثير اى المدة الفاصلة بين كل معاملة و اخرى و تكون من 45 الى 75 يوم – متوسط من 50-60 يوم.
طرق المعاملة:
• يستخدم المركب عن طريق السقاية او الحقن من 3-4 لتر / فدان فى الحقول المكشوفة من خضر وفاكهة، وبالنسبة لخيار الصوب و المحميات ينصح ب 1 لتر / 1000م2 .
• مع ضرورة ان تكون التربة جافة او شبه جافة اى نقوم بالتصويم ( منع الرى ) يوم او يومين على حسب الموسم و نوع النبات و التربة.
• ثم تتم المعاملة قبل الماء فى السقاية ، و فى الحقن تكون فى اول الرى عن طريق السمادة و بعد التأكد من انه تم سحب المركب بالكامل، نقوم و بالضرورة باضافة الماء اللازم بالكميات المناسبة للتربة ، و لا تؤثر كمية الماء الزيادة فى المعاملة .

جرين سبيس جبرلين

المميزات :
• يحتوى جبرلين جرين سبيس على المادة الفعالة حمض الجبرليك GA3 فى صورة املاح البوتاسيوم لذلك فهو سريع الذوبان فى الماء.
• يعتبر جبرلين جرين سبيس من المواد الامنة على الانسان و البيئة حيث ان الاثر المتبقى منه بعد عملية الرش يكون اقل من الموجود بصورة طبيعية فى النبات لذلك لا يمثل استخدامه اى مخاطر.
• يعمل جبرلين جرين سبيس على زيادة نسبة العقد فى المحصول و ذلك عن طريق تشجيع الازهار و الاثمار والعقد البكرى و بالتالى زيدة عدد الازهار على النبات ، كما يعمل على زيادة حجم الثمار و اطالة فترة تخزينها على النبات و تماثلها فى الحجم .
• يعمل جبرلين جرين سبيس على كسر ظاهرة السكون فى البذور و البراعم و الابصال كما يزيد من سرعة نموها.
• يعمل جبرلين جرين سبيس على حماية اشجار الفاكهة من اضرار الصقيع عند رشه على الاشجار خلال اكتمال تكون الازهار او فى بداية مرحلة الازهار.
• يستخدم جبرلين جرين سبيس داخل البيوت المحمية على محصول الطماطم و الفلفل و الباذنجان حيث يؤدى الى زيادة العقد و زيادة فى سرعة النمو .
• يعمل جبرلين جرين سبيس على زيادة سرعة الانبات و سرعة ظهور البادرات على سطح التربة.
• يستخدم جبرلين جرين سبيس على العديد من المحاصيل من اهمها: الخضروات، الحمضيات، العنب، التفاح.

معدل الاستخدام:

• يتم اضافة 100 مل من جبرلين جرين سبيس فى برميل ماء للحصول على تركيز 10جزء فى المليون (ppm) وتضاف مادة ناشرة و لاصقة فى حالة الرش ، و يفضل استخدام المحلول خلال 24ساعة من وقت تحضيره، و يراعى ان يوجه الرش على الازهار و الثمار و التأكد من وصول محلول الرش اليها لان الثمار الغير مرشوشة لا تتجاوب.
• و يمكن استخدام الجدول للحصول على تراكيز مختلفة:

جرين سبيس بيتا فروت

المميزات :
- جرين سبيس بيتا فروت : منظم نمو نباتى يستعمل لزيادة عقد ثمار الطماطم و الباذنجان والفلفل والكوسا داخل البيوت البلاستيكية و خارجها.
- جرين سبيس بيتا فروت :مركب مكون من عدة عناصر سمادية و عناصر عضوية تمتصها جميع خلايا النبات بسرعة و سهولة.
- ان جرين سبيس بيتا فروت :لا يـؤدى الى حـدوث تـشوه فى الثمـار و الاوراق و يـمكن رشـه على محاصيل الخضروات المحمية و المكشوفة مما يؤدى الى:
- زيادة كفاءة عقد الثمار.
- التبكير فى عقد الثمار.
- تحسين نوعية الثمار.
- زيادة فى الانتاج .
- جرين سبيس بيتا فروت : سهل الامتصاص عن طريق الاوراق أو الجذور و لذلك يمكن استخدامه رشا على الاوراق أو ريا عن طريق الرى بالتنقيط.
- جرين سبيس بيتا فروت : يمكن خلطه مع جميع انواع الاسمدة لتحسين نوعية الثمار و زيادة نسبة العقد.
- لا يمكن استخدام جرين سبيس بيتافروت فى ظروف الجفاف و يجب استخدامه فى وقت الازهار فى ساعات النهار الباردة.
- يحتوى جرين سبيس بيتافروت على 50جم / لتر من المادة الفعالة
طريقة الإستعمال:
1- يـخلط (2 – 4 مل) جرين سبيس بيتافروت فى لتر واحد من الماء للاستعمال اليومى، ولا ينصح باستخدام المحاليل بعد تجهيزها بفترة طويلة.
2- يرش جرين سبيس بيتافروت على كامل النبات بما فيه المجموع الخضرى و القمم النامية.
3- يرش جرين سبيس بيتافروت فى اوقات انخفاض درجات الحرارة خلال فترة الازهار .
4- يرش على محاصيل الخضروات المحمية و المكشوفة مثل: الكوسا، البطيخ، الطماطم، الشمام ، الفلفل، الفاصولياء، و لمحصول الخيار ( زراعة مكشوفة ).
دواعى الإستعمال:
يـستعمل هـذا المنظم لـزيادة عقد الازهار فى درجات الحرارة حول (10 درجات مئوية) كما يساعد فى سرعة النمو.

Mn-13% جرين سبيس ميكرو

المميزات :
• تـركيبة متميزة غنية بـعنصر المنغنيز المخلـب بواسطة مادة الليجنوسلفونات(LIGNOSULFONAT) المادة الطبيعية المشتقة من النباتات آمنة على البيئةويمكن استخدمها في الزراعات العضوية وكذلك فهي سهلة وسريعة الامتصاص من قبل النبات.
• يوفر للنبات الوقاية من أعراض نقص المنغنيز، وفي حالة ظهور أعراض النقص يعالجه بفعالية ووضوح.
• يساهم في زيادة الانتاج وتحسين نوعية الثمار، ويحول دون خفض انتاجية المحصول الناتج عن نقص عنصر المنغنيز.
• يـسهل امتصاصـه بواسطة الأوراق عند استخدامه في التسميد الورقي، وبواسطة الجذور عند اضافته للتربة.
• يـساعد على استعـادة النبات لنشاطه الحيوي مما يزيد معدل الاستفادة من العناصر الغذائية الأخرى
• يـزيد من مقاومة النبات للأمراضو يـحقق زيادة نسبة العُقد وبالتالي زيادة الإنتاج و تحسين مواصفاته التسويقية
• يمكن استعماله على كافة المزروعات خاصة على الأشجار المثمرة والخضار دور المنغنيز فى النبات:
• ضـروري لعمليـة التمثيل الضوئي في النبات. • يـساعد في بـناء جزيئات الكلوروفيل.
• يـساهم في تـنظيم الجهد الاسموزي للنبات. • يـساهم في التـفاعلات الأنزيمية.
أعراض نقص المنجنيز:
اصفرار بين العروق ( Intervienal Chlorosis ) يبدأ أولا على الأوراق المتوسطة ثم الحديثة ومع زيادة النقص يـظهر على الأوراق القديمة ويـبقى لون العروق ولون نسيج الورقة المحيط بالعروق أخضراً.
تصبح الاوراق مثقبة علاوة على تمزق وتساقط بعض الأجزاء من حواف الورقة.

Combifull DF

المميزات :
- خـليـط مـن العنـاصـر الصغـرى المخلبـة بـواسطـة ( ِEDTA) المـادة الطبيعيـة المشتقة من النباتـات آمنـة علـى البيئـة ويمكن استخدمها في الزراعات العضوية وكذلك فهي سهلة وسريعة الامتصـاص من قبل النبـات.
- يعالج ويقاوم بكفاءة مشاكل الإصفرار الناتجة عن نقص العناصر الصغرى.
- يحتوي على اضافات خاصة ومواد ناشرة تزيد من مقدرة النبات على الاستفادة من العناصر المغذية .
- يكسب الأوراق نضارة ويزيد من مقدرة النبات على مقاومة الصقيع والتقلبات الجوية.
- يـسهل امتصاصـه بـواسطة الأوراق في حـالة التـسميد الورقـي وبواسطة الجذور عند اضافته عن طريق التربة.
- يـستخدم لغـايات الوقايةوالعلاج من أعراض نقص العناصر ، ففي حـالة الوقاية يـستخدم الحد الأدنى من معـدلات الاستعمال، وفي حالة العلاج يستخدم الحد الأعلى من تلك المعدلات.
- للـوقاية من أعـراض نقص العناصر يـنصح بـتكرار استخدامه في مراحل النمو النشط وبعد مرحلة تكوين الثمار.
- تـركيبة مـتميزة لاحتوائها على جميـع العناصر بـشكل متـوازن وملائم لاحتياجات النبات، كما أن العناصر الصغرى مخلبة بشكل يحقق الإفادة المثلى نتيجة لمنع حصول الأثر التضادي( Antagonism ) بين العنـاصر المغذية ويـوصى بها في حالات ظهور أعراض النقـص المتداخل( Mixed Deficiency ) للعناصر الصغرى.
- عنـد ظهور أعـراض نقص العنـاصر الصغرى على النبات لا بد من الاسراع في استخدام كومبي فل وفي حالـة وضوح أعراض النقص تتـكرر المعاملة كل اسبوع أو اسبوعين حسب الضرورة.
- إن سوء استخدام العناصرالصغرى الأحادية يؤدي إلى حصول الأثر التضادي بين العناصر المغذية فعنـد معالجة أعراض نقـص الحديد بإضافة حديد أحادي قد يؤدي ذلك إلى ظهور أعراض نقص المنغنيز والزنك والنحاس، كما ان معالجة أعراض نقص الزنك بإضافة زنك أحادي قد يؤدي إلى ظهـور أعراض نقص الحديد.
لذلك من الأمثـل استخـدام تـركيبة متـوازنة مـن العناصر الصغرى، كومبي فل للحصول على الافادة القصوى لكل عنصر مغذٍ.